الدستور العراقي

لكل فرد حق العيش في ظروف بيئية سليمة", "تكفل الدولة حماية البيئة والتنوع الإحيائي والحفاظ عليهما ", "لكل عراقي الحق في الرعاية الصحية ",

.

...

الأربعاء، 8 أبريل 2009

جمعية معا لحماية الإنسان والبيئة


جمعية معا لحماية الإنسان والبيئة

الموقع الالكتروني للجمعية .
جمعيةغير حكومية مسجلة في مكتب مساعدة المنظمات غير الحكومية – وزارة الدولة لشؤون المجتمع المدني تاسست سنة 2005 وبرقم تسجيل IZ44669
رؤيا الجمعية: أسمى المهام هي تلك التي يجود فيها الإنسان بجهوده ليضمن حقوقه وحقوق الآخرين وتلك التي يرقى ببيئته فيها لتستمر أبدا كراعية للحياة.
رسالة الجمعية: حشد الجهود والعمل معاً بقصد توفير أعلى درجات الحماية الدولية والحكومية والشعبية لحقوق الإنسان وسلامة البيئة في العراق .
اهداف الجمعية:
· نشر المفاهيم الأساسية لحقوق وواجبات الأنسان تجاه الطبيعة والبيئة بين الناس والجامعات والمعاهد والمدارس والسعي لأدخالها في المناهج التربوية والدراسية.واستخدام وسائل الأيضاح من بوسترات وملصقات وكتيبات وكتيبات.
· التشجيع على العمل البيئي التطوعي لحماية البيئة من التلوث وحماية الثروات الطبيعية كالأسماك والطيور والأشجار من مخاطر الأنقراض .
· تشجيع البحث العلمي في المجال البيئي وحقوق الأنسان .
· المساهمة في اعداد وتنشئة الشباب اجتماعيا وبيئيا من خلال الدورات والندوات والمحاضرات الثقافية المستمرة.
· عمل ورشات للتكوين المهني من اجل ادماج المواطن في محيطه.
· التعاون مع كافة مفاصل المجتمع الحكومية وغير الحكومية ذات الأهداف المشتركةوتنسيق العمل معهامن أجل تحقيق التوازن بين الأنسان والبيئة وتقليل مخاطر التلوث الطبيعية والصناعية.

· عضوية الجمعية في الشبكات المحلية والاقليمية:
· الجمعية عضو في الشبكة العربية للبيئة والتنمية (رائد). التي مقرها القاهرة وهي المنسق الوطني عن العراق في الشبكة.
· الجمعية عضو مؤسس في شبكة دعم وحماية الاسرة العراقية.
· الجمعية عضو مؤسس في منتدى البيئة العراقية الذي يضم 20 منظمة محلية مع وزارة البيئة في بغداد.
المناطق الجغرافية التي يغطيها نشاط الجمعية:
تعمل الجمعية في جميع محافظات العراق ، وقد شملت نشاطاتها السابقة محافظات بغداد وبابل والقادسية وذي قار وميسان والبصرة واربيل ودهوك والسليمانية وكركوك و الموصل وديالى وصلاح الدين والانبار وواسط وكربلاء والبصرة .

ليست هناك تعليقات: